Skip to main content

الأخطاء الـ 23 في انشودة (صلى عليك الله يا خير الورى)

الأخطاء الـ 23 في انشودة (صلى عليك الله يا خير الورى)








هذه كلمات الانشودة المشهورة (صلى عليك الله يا خير الورى) ، التي يرددها الكثير من الناس ، والاخطاء الـ 23 التي بها ، وهذه الأخطاء تخالف القران العظيم لكنها قد تتفق مع بعض المذاهب ، هنا لا اتحدث عن الاخطاء اللغوية او غيرها ، انا اتحدث عن ما خالف القران العظيم فقط

1.        صلَّى عليك الله يا خيرَ الورى                    تعداد حبات الرمال وأكثرا
2.        صلَّى عليك الله ما غيثٌ همى               فوق السهول وبالجبال وبالقرى
3.        يا خير مبعوث بخير رسالةٍ                     للناس يا خير الأنام وأطهرا
4.        نفديك بالأرواح وهي رخيصة              ونحارب الغرب الدنيء الأغبرا
5.        لا لن يضرك شتمهم وسبابهم                       والله جل جلالـه قد طهرا
6.        فسأل صفاء البحر ماذا ضره                     كلب مشى في شطه وتعثرا
7.        صلى عليك الله في عليائه                         ما صاح داع للأذان وكبرا
8.        يا رب صلّ على النبي واله                  ما فاض نبع بالجداول أو جرى
10.    صلّوا على المختار أحمد إنّه            أزكى الأنام وخير من وطِيءَ الثرى



الآية - إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا



الأخطاء :
1.           صلى عليك الله – هذا خطأ لان الله ، سبحانه وتعالى ، يصلي بفعل مضارع ، وهو خبر منه سبحانه لنا ، ان كلمة صلى تعني ان العمل تم فعله مرة واحدة فقط وانتهى ، اما الفعل المضارع فيعني الاستمرارية
2.           يا خير الورى – خطأ لان العظيم محمد ليس خير الورى ، فالرسل كلهم متساوون في الخيرية ، فلا يوجد رسول أخير او افضل من رسول ثاني – الآية - كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ
3.           تعداد حبات الرمال – كيف عرف الشاعر ان الله ، سبحانه وتعالى ، صلى بعدد حبات الرمال ، واكثر من حبات الرمال أيضا
4.           في البيت الثاني أعاد كلمة صلى مرة ثانية وهو نفس الخطأ في رقم 1
5.           ما غيث هما – أي بعدد /او/ كل ما غيث همى – اذا المقصود (بعدد) خطا لان بعدد ما غيث هما ، اقول كيف عرف ان الله ، سبحانه وتعالى ، صلى على نبيه بعدد الغيث والغريب ان الشاعر حدد نوع الغيث الذي ينزل فوق السهول وبالجبال وبالقرى والآية لم تذكر هذا – اما اذا المقصود (كل – إشارة الى الوقت) أيضا خطا لان الله ، سبحانه تعالى ، لم يحدد وقت للصلاة على النبي فقط قال لنا كخبر ان الله وملائكته يصلون على النبي – وهو فعل مضارع
6.           خير مبعوث بخير رسالة – خطا لان محمد ليس خير مبعوث فالرسل كلهم خير ولا فرق بينهم (انظر الآية السابقة)
7.           بخير رسالة – رسالة محمد ليست خير رسالة – كل رسالات وبعثات الأنبياء خير ولا فرق بينها – الآية - ثُمَّ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ تَمَامًا عَلَى الَّذِي أَحْسَنَ وَتَفْصِيلًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً - وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ
8.           يا خير الانام واطهرا – خطا لان الرسول ليس خير الانام وليس اطهر الرسل والانبياء – الله هو من يحدد ن هو خير الانام ومن هم الاطهار – الرسل كلهم متساوون في الخيرية وفي الطهارة – نفس الخطأ في رقم 2 تكرر هنا
9.           نحارب – خطا لان الله ، سبحانه وتعالى ، لم يطلب منا ان نحارب احد او نقاتل احد – طلب منا ان ندعو بالحكمة والموعظة الحسنة
10.        الغرب الدنيء الاغبرا – الغرب ليس دنيء وليس اغبر ، لماذا الدناءة في الغرب فقط ، لماذ الهند والصين وافريقيا ليسوا به دناءة ، اما الاغبرا - فالاغبر هنا عندنا في ارضنا العربية الغبراء ، نعم نحن اهل الغبار والتغبير
11.        صلى عليك الله في عليائه – خطا لان الشاعر اعاد كلمة صلى مرة ثالثة – تكرر هنا نفس رقم 1
12.        عليائه - خطا اخر هو ان الشاعر اثبت لله ، سبحانه وتعالى ، علياء ، والله ، سبحانه وتعالى ، لم يثبت لنفسه ان له علياء ، فمن اين اتى بكلمة علياء – الحق هو ان الله هو المتعال ويقاله له تعالى الله علوا كبيرا ، المصيبة ان علياء اسم امرأة وان عنى المكان المرتفع
13.        ما صاح داع للأذان وكبرا – نفسه الخطأ السابق في رقم 5 (بعدد)(وقت)
14.        يا رب صل على النبي واله – الشاعر يطلب من الله ، سبحانه وتعالى ، بان يصلي على محمد – والمفروض ان الشاعر هو نفسه يصلي على النبي ، الآية تطلب من الذين امنوا ان يصلوا على النبي ولم تطلب ان نطلب من الله ان يصلي عليه
15.        واله – من أي جاء بالصلاة على ال محمد (والبعض يزيد ويقول على اهل بيته وصحابته ومن استن بسنته الى يوم الدين) – الآية لم تطلب ان نصلي على غير محمد
16.        ما فاض نبع بالجداول أو جرى – نفس الخطأ الموجود في رقم 5 تكرر هنا أيضا (بعدد)(وقت)
17.        يا رب صلّ على النبي محمد – نفس الخطأ في رقم 1 تكرر هنا أيضا
18.        ما شج جرح في سبيلك وانبرى – بعد ان طلب الشاعر من الله ، سبحانه وتعالى ، ان يصلي على النبي حدد (عدد) و (وقت) للصلاة – وهو نفس الخطأ في رقم 5 و 12
19.        انبرى – خطا لان معنى انبرى له تعني تعرض له - المفروض برأ الجرح ، ولولا انه خطا لغوي كبير لما تكلمت فيه
20.        صلوا على المختار احمد – خطا الله طلب من كل شخص أمن بالعظيم محمد ان يصلي هو بنفسه على النبي ولم يطلب منا ان نأمر بعضنا البعض بالصلاة عليه
21.        المختار – خطا لان المختار هو موسى وليس محمد – كما ان الاختيار الالاهي للناس هو لبني إسرائيل (اظن ليست متأكد)
22.        ازكى الانام – محمد ليس ازكى الانام – الرسل كلهم على درجة واحدة من الطهارة والزكاة
23.        خير من وطيء الثرى – محمد ليس خير من وطيء الثرى – كل الرسل خير وهم متساوون في الخيرة – نفس الخطأ في رقم 2 تكرر هنا


Comments

علم الكتاب

الشفاعة بين معتقد الشيعة واهل السنة واهل القرآن العظيم ، مع تطبيق آيات الإحكام

تطبيق آيات الإحكام على كتاب الشفاعة   الشفاعة بين معتقد اهل السنة ومعتقد الشيعة ومعتقد اهل القرآن   مع شرح آيات الإحكام وهن 1- الآيات المحكمات ام كتاب 2- الآيات المتشابهات 3- آيات التفصيل 4- آيات تفصيل التفصيل   الشفاعة ، وهل الرسول العظيم محمد يشفع لاحد ؟     ملاحظة : لن اذكر المراجع التي اعتمدت عليها في عمل مختصر الاعتقاد عند السنة والشيعة ادناه لأنها متوفرة ومعروفة ، وفكرة الشفاعة انتشرت وطغت على كل الفقهاء وكل العامة بشكل لا مثيل له ، والسبب في انتشارها ، حسب ظني ، هو الرغبة الجامحة في وصول المشفوع له خياليا الى المخلص والمنقذ العام والشامل لإنقاذه من كل جرائمه ومصائبه ومعاصيه وربما شركه وكفره ، وكذلك لترك العمل بدين الإسلام والقوانين والأخلاق والحكمة والعادات الحسنة     اعتقاد اهل السنة والجماعة في الشفاعة   هنا مختصر لمن تكون له شفاعة عن اهل السنة والجماعة   في الدنيا : 1-     شفاعة في مقدور واستطاعة العبد ، مثل طلب مساعدة من شخص حي كقرض 100 ريال مثلا ، هي جائزة 2-     شفاعة في ما لا يكون في مقدور واستطاعة العبد ، مثل طلب مساعدة تسديد دين من شخص ميت ، هي شرك

علم الكتاب

علم الكتاب اخوكم / خميس - أبو محمد 25 فبراير 2020 الايميل kh.alsulaiti@aol.com جوال 97433477565 – دولة قطر - فقط واتس اب ، لا استقبل مكالمات https://www.facebook.com/khamis.ali.alsulaiti https://twitter.com/khamis_sulaiti https://www.instagram.com/khamis_sulaiti https://www.youtube.com/channel/UCVORXYSkTBaYxs154QWU4ug?view_as=subscriber https://khamis-alsulaiti.blogspot.com https://parler.com/alsulaiti #خميس_السليطي_علم_الكتاب_بيت_القران_قطر #الدين_الابراهيمي_العظيم_المحرف الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ  علم الكتاب علم الكتاب هو العلم الذي اودعه الله ، سبحانه وتعالى ، ذو الجلال والاكرام ، في الكتاب الاعظم ، ويفهم بالعقل البشري ، ولا دخل للرسل (عليهم السلام) او الملائكة او النقل او التراث ولا غير ذلك ، في فهمه او الوصول لمعارفه او التعرف على احكامه وتشريعاته واعجازه . هذا يعني انه علم الاهي انزل ووضع بالكتاب الاعظم ، فاصبح علم الاهي وللبشر

اكذوبة الرقية الشرعية

اكذوبة الرقية الشرعية اخوكم / خميس - أبو محمد فبراير 2020 الايميل kh.alsulaiti@aol.com جوال 97433477565 – دولة قطر - فقط واتس اب ، لا استقبل مكالمات https://www.facebook.com/khamis.ali.alsulaiti https://twitter.com/khamis_sulaiti https://www.instagram.com/khamis_sulaiti https://www.youtube.com/channel/UCVORXYSkTBaYxs154QWU4ug?view_as=subscriber https://khamis-alsulaiti.blogspot.com https://parler.com/alsulaiti #خميس_السليطي_علم_الكتاب_بيت_القران_قطر #الدين_الابراهيمي_العظيم_المحرف الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ من علم الكتاب سرد آيات من القران العظيم لتوضيح وجود الرقية الشرعية من عدمه ان استخدام آيات القران لمعرفة حقيقة الرقية الشرعية من داخل القران الكريم ، وليس من خارجه ، هو الحل الوحيد لمعرفة صلاحية الرقية الشرعية مقدمة : يعتقد كثير من الناس من جميع الأديان ان الرقية تفيد في علاج الامراض الجسدية والنفسية بكافة أنواعها واشكالها ، وتفيد ضد السحر والمس والعين والحسد ، وانا

مصفوفة مصطلح (حدود) ومعنى الحدود في القرآن العظيم

مصفوفة مصطلح ( حدود ) ومعنى الحدود في القرآن العظيم       بِسْمِ اللَّهِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ     ما زلنا أيها السادة والسيدات الكرام في فقه المصطلحات القرآنية ، أي نحن ما زلنا في الخطوة الاولى من عِلْمُ   الْكِتَابِ   الحدود فقها هي عقوبات الاهية في حق الجاني لا يجوز التنازل عنها يعني تطبق تطبق تطبق ، ولا تنازل عنها ، حتى الحاكم لا يملك حق التنازل بالعامية يعني (قاصين راسك قاصين راسك) (قاطعون رأسك قاطعون رأسك) حتى لو تنازل المدعي او المظلوم   عددها : اختلف الفقهاء والعلماء والجهابذة في عددها ، من الختميين (الختمية دين الرسول العظيم محمد) من قال انها خمسة حدود ، ومنهم من قال ستة ، ومنهم من قال سبعة ، ومنهم من قال ثمانية ، وانا أقول لا شيء منها يصح   عددها ، سأذكر الثمانية بغض النظر عن الاختلاف فيها : 1.     حد  الزنا  هو الرجم حتى الموت للمتزوج او المتزوجة ، ومائة جلدة لغير المتزوج او المتزوجة 2.     حد  الحرابة  هو إما القتل أو الصلب أو قطع اليد والرجل من خلاف أو النفي من الأرض ، ويختلف حسب حجم الإفساد في

خطوات علم الكتاب - الخطوة الأولى #علم_الكتاب

خطوات علم الكتاب : تتكون نظرية ( عِلْمُ الْكِتَابِ) من عدد (4) خطوات ، هي المفتاح لكيفية فهم القرآن العظيم ، وهي :   الخطوة الأولى   فقه المصطلحات القرآنية (المفردة القرآنية)   تقوم هذه الخطوة على فهم المعنى الحقيقي للمفردة القرآنية والتي سنطلق عليها كلمة مصطلح ، لأنه سيكون له معنى اصطلاحي خاصة به ، فعند فهم معنى المصطلح القرآني سيسهل فهم الآية القرآنية كثيرا ، بل سيكون الفهم مقارب للمقصد الرباني ، وهو الأقرب لروح القرآن العظيم (روح الاسلام)   هنا بعض الملاحظات التي يجب الانتباه لها (باختصار) : ·        ان القرآن العظيم كله مصطلحات بداية من بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (1)  الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  ( 2 )  الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  ( 3 )  .... الى نهاية ..... الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ  ( 5 )  مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ  ( 6 ) بِسْمِ - مصطلح اللَّهِ - مصطلح الرَّحْمَٰنِ - مصطلح الرَّحِيمِ - مصطلح الْحَمْدُ – مصطلح الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ – مصطلح ... وهكذا كل كلمات القرآن العظيم   بمعنى ان القرآن العظيم ك

مصفوفة الجذر زكو وما معنى الزكاة في القرآن العظيم

مصفوفة الجذر زكو وما معنى الزكاة في القرآن العظيم   بسم الله والحمد لله   ·        سأقوم بعملية صف (سرد) للجذر زكو في القرآن العظيم ·        من مشتقات الجذر زكو – زكى ، يزكي ، زكاة ، يتزكى ، ازكى ، يزكون ، زكي ، زكية ، زكي ، تزكى ... الخ   ·        لن أقوم بشرح الطهارة بشكل موسع حتى لا يطول الموضوع ، فسأخصص لها مصفوفة أخرى للجذر ( طهر ) لكن على العموم الطهارة للنفس اعلى من التزكية للنفس ، فالتزكية مستويات وفي قمة التزكية تكمن الطهارة ، فهي ليس لها مستويات ، هي فقط قمة طهارة النفس ·        دفع المال لوجه الله في القرآن العظيم يكون عن طريق الصدقات والانفاق فقط والقرض الحسن       هنا مصفوفة للجذر زكو في القرآن العظيم   هنا سنتعرف عن معنى مصطلح زكاة ، وهو الخطوة الأولى في عِلْمُ الْكِتَابِ   1)          { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُم بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا }   [النساء:   49]. كثير من الناس من يزكي نفسه بادعائه ان اكثر ايمانا من الاخرين ، فالله هو من يحدد من هو الاتقى ومن هو الأزكى ومن هو الأكث

الطلاق والعدة في القرآن العظيم

الطلاق والعدة في القرآن العظيم    أحاول ان اتدبر القران العظيم وان اجد فيه بعض احكام الطلاق والعدة ، فوجدت ان الطلاق حق للزوجة كما هو حق للزوج ، وان الدخول في العدة هو امر الاهي موجه لكل من الزوج والزوجة ، وليس حصرا على الزوجات   بحكم تتبعي لآيات الله ، سبحانه وتعالى ، في موضوع الزواج والنكاح والطلاق والعدة ، كنت أقول واعتقد مما ظهر لي من خلال تدبر بعض من الآيات الكريمة ان العدة للزوج كما هي للزوجة ، ولكن كنت غير متأكد الى ان شرح لي الأخ الفاضل الأستاذ / عدنان الشاطري ، بارك الله فيه ، وقال ان الطلاق طلقة واحدة فقط تتكون من مرحلتين ، فله الشكر الجزيل   بِسْمِ اللَّهِ والْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ   # خميس_السليطي_علم_الكتاب_بيت_القران_قطر #الدين_الابراهيمي_العظيم_المحرف   اشكر اخي الفاضل الأستاذ/ عدنان الشاطري على إيضاح نقطة مهمة لي وهي ان الطلاق يكون طلقة واحدة فقط وليس اكثر من ذلك ، ولكن على مرحلتين ، فأجبته انه عند دراستي لموضوع العدة ، وجدت ان العدة للاثنين للزوجة وللزوج ، وليس للزوجة فقط ، كما هو معروف في الفقه التراثي ا

شرح مصطلح (حُسْنُهُنَّ) في آية { .... وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ ... }

شرح مصطلح ( حُسْنُهُنَّ ) في آية { .... وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ ... }   [الأحزاب:   52]   اخوكم / خميس - أبو محمد ابريل 2020 الايميل kh.alsulaiti@aol.com جوال 97433477565 – دولة قطر - فقط واتس اب ، لا استقبل مكالمات   https://www.facebook.com/khamis.ali.alsulaiti https://www.facebook.com/TheBookKnowledgeQuran https://twitter.com/khamis_sulaiti https://www.instagram.com/khamis_sulaiti https://www.youtube.com/channel/UCVORXYSkTBaYxs154QWU4ug?view_as=subscriber https://khamis-alsulaiti.blogspot.com https://parler.com/alsulaiti   #خميس_السليطي_علم_الكتاب_بيت_القران_قطر #الدين_الابراهيمي_العظيم_المحرف     الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ   من علم الكتاب شرح مصطلح ( حُسْنُهُنَّ ) في آية { لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَٰجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا }  [الأحزاب:  52].   ادعى الكثير من الفقهاء والمفسرين ان كلمة ( حُسْنُهُ

العتو عن امر الرب

العتو عن امر الرب اخوكم / خميس - أبو محمد فبراير 2020 الايميل kh.alsulaiti@aol.com جوال 97433477565 – دولة قطر - فقط واتس اب ، لا استقبل مكالمات https://www.facebook.com/khamis.ali.alsulaiti https://twitter.com/khamis_sulaiti https://www.instagram.com/khamis_sulaiti https://www.youtube.com/channel/UCVORXYSkTBaYxs154QWU4ug?view_as=subscriber https://khamis-alsulaiti.blogspot.com https://parler.com/alsulaiti #خميس_السليطي_علم_الكتاب_بيت_القران_قطر #الدين_الابراهيمي_العظيم_المحرف الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ من علم الكتاب مصفوفة من علم الكتاب ، العلم الذي اودعه الله ، سبحانه وتعالى ، في القران العظيم مصفوفة شرح معنى (( العتو عن امر الرب )) هي مصفوفة لشرح مصطلح ( العتو عن امر الرب ) للوصول الى المعنى الحقيقي لمعنى المصطلح من داخل القران الكريم وليس من خارجه وهي مصفوفة من الدرجة الأولى ، على أساس شرح اية (( العتو عن امر الرب ))